المسار الخاص بحملة البكالوريوس

دعماً لبرنامج سمو ولي العهد لتنمية القدرات البشرية ، وانطلاقاً من تعاون القطاع الخاص في رحلة تنمية القدرات البشرية ونظراً لأن التخصصات الصحية من التخصصات الاستراتيجية التي يحتاجها سوق العمل بالمملكة العربية السعودية ،  و بماأن كلية الرؤية الطبية بجدة لها باع من الخبرة في تقديم البرامج الصحية بجودة أكاديمية عالية ويسجل خريجيها نسب عالية في اجتياز اختبار هيئة  التخصصات الصحية الذي يؤهلهم للممارسة المهنية، فإن الكلية تفتح باب القبول لحملة درجة البكالوريوس في التخصصات المختلفة والراغبين في الحصول على بكالوريوس آخر في أحد التخصصات المتاحة في الكلية (الطب والجراحة، طب وجراحة الفم والأسنان، التمريض العام)، وذلك لإتاحة الفرصة لهم لإعادة التأهيل في تخصص آخر والعمل على إتاحة فرص التعلم والتدريب المستمر لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي المستقبلي والتعلم مدى الحياة.

شروط قبول المتقدمين الحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصص ما؛ لدراسة بكالوريوس آخر في التخصصات المتاحة في الكلية:

  1. أن تكون الجهة المانحة لشهادة البكالوريوس من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة.
  2. بالنسبة للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس من خارج المملكة يجب معادلة الشهادة وتوثيقها من وزارة التعليم.
  3. ألا يقل المعدل العام للطالب في برنامج درجة البكالوريوس عن المعدل المطلوب للتحويل، والموضح في القاعدة التنفيذية الحادية عشر.
  4. تنطبق هذه الشروط على المتقدم الحاصل على الشهادة الثانوية العامة في المسار العلمي، وفي حال حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة في مسار آخر غير المسار العلمي يتم قبوله في برنامج التمريض العام فقط شريطة اجتيازه لفصل تأهيلي بمعدل لا يقل عن (3.75 من 5) .
  5. تتم معادلة المواد المتحصل عليها في درجة البكالوريوس من قبل لجنة المعادلة ويوافق عليها عميد الكلية.