وحدة المناهج

 

تشرف وحدة المناهج على مراجعة وتقييم وتقديم التوصيات لتحسين مناهج البرامج وتنفيذ هذه التوصيات. بشكل عام، تلعب وحدة المناهج دورًا مهمًا في تعزيز جودة وتطبيق الاستراتيجيات التعليمية الحديثة، مما يساهم في تحسين خبرات تعلم الطلاب ومخرجات البرنامج. تضم وحدة المناهج ثلاث لجان تنظيمية:

لجنة تطوير المناهج

بعد إجراء تقييم وتحليل شامل من قبل الأقسام العلمية تتلقى لجنة تطوير المناهج توصيات لتحسين المقررات الدراسية من الأقسام. وبناءً على هذه التوصيات، تقوم اللجنة بدراسة التوصيات وأهدافها وتسعى لوضع خطط تحسينيه محددة لتطبيقها للعمل على تطوير المناهج.  وتتعاون اللجنة مع أعضاء هيئة التدريس والإدارة لتنفيذ التوصيات المقترحة والتأكد من تنفيذها مع ما يتماشى مع طرق التدريس الحديثة.

لجنة تقييم مخرجات التعلم

تلعب لجنة تقييم مخرجات التعلم دورًا مهمًا في تقييم فعالية البرامج التعليمية من خلال تقييم مستوى تحقق مخرجات التعلم المقصودة. تقوم اللجنة بجمع ودراسة البيانات والأدلة ذات الصلة لتقييم أداء الطلاب وبناءً عليها تقدم اللجنة توصيات أو تعديلات للتطوير الذي يهدف إلى تعزيز مخرجات التعلم، ومستوى الطلاب، وفعالية البرنامج بشكل عام.

لجنة تقرير البرنامج

تقوم لجنة تقرير البرنامج بوضع خطة زمنية للانتهاء من كتابة تقارير البرامج والتأكد من توافقها مع متطلبات الجودة ونماذج هيئة تقويم التعليم،  كما تقوم اللجنة بالإشراف على كتابة التقارير في نهاية كل عام دراسي ورفعها إلى وحدة الجودة.