وحدة المرافق التعليمية والمعامل
وحدة المرافق التعليمية والمعامل

مهام الوحدة

1. المتابعة والإشراف على مرافق الكلية من مباني وقاعات وملاعب وحدائق ومسطحات خضراء وطرق

وأرصفة ومواقف سيارات والعمل على اظهار مرافق الكلية بالمظهر اللائق.

2 . الاشراف على توزيع القاعات والمكاتب حسب الاحتياج الفعلي.

3 . حصر جميع هذه المرافق ووضع جدولة واضحة لها مع تحديد الطاقة الاستيعابية لكل منها .

4 . المتابعة مع جميع أقسام الكلية بالاهتمام بمرافقهم وما قد يطرأ على المباني من جديد.

5 . تفقد المباني بشكل دوري من قبل فريق المرافق .

6 . العمل على إيجاد قاعدة بيانات لكل مبنى تشمل تفاصيل المبنى من حيث المساحة وعدد القاعات وطاقة

الاستيعابية ونحو ذلك.

7 . متابعة صيانة القاعات الدراسية والمرافق واستبدال التالف منها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في

الكلية.

8 . حصر المواد والأجهزة والأدوات بالمعامل والمختبرات وتكوين قواعد بيانات لها

9 . التنسيق بين احتياجات الأقسام المختلفة بالكلية من الأجهزة ومستلزمات المعامل بما يكفل الاستخدام الأمثل للمتوفر منها والاستفادة القصوى بما يخصص لبنودها من ميزانية الكلية .

0 . إعداد طلبات الشراء للأقسام من الكيماويات والزجاجيات والأدوات ورفعها للجنة المشتريات بالكلية ومتابعة عمليات تأمينها من المستودع المركزي

11 . إعداد المواصفات الدقيقة للأجهزة والأدوات المطلوبة للأقسام وتفريغها بنماذج إدارة المشتريات ورفعها للجنة المشتريات بالكلية .

12 . إعداد نماذج الدراسة الفنية والترسية لتأمين احتياجات المعامل .

13 . الدراسة الفنية لعروض ومواصفات الأجهزة للشركات المتنافسة .

14 . القيام بأ ي أعمال أو مهام أخرى تكلف الإدارة بها وفق الاختصاص.

15 . اقتراح السياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة المرافق التعليمية ورفعها لوكيل الكلية للشؤون الإكلينيكية .

16 . تقديم تقارير دورية عن أعمال الإدارة وف قا للمهام المناطة به ا ، والصعوبات التي تواجهها