التعريف بالكلية

تعد كلية الرؤية أحد الكليات الاهلية في المملكة العربية السعودية التي تمتاز ببيئتها الجاذبة وبرامجها المميزة التي يشرف عليها نخبة من الأكاديميين، هذا كما ان كليات الرؤية الاعترافات المحلية والدولية، بالإضافة الى حصولها على الاعتمادات المؤسسية والبرامجية لجميع برامجها.

تقدم كلية الرؤية بالرياض ثلاثة برامج دراسية هي برنامج الطب والجراحة، وبرنامج طب وجراحة الفم والأسنان، وبرنامج التمريض العام. مدة الدراسة في البرنامجين الأوليين 6 سنوات وفي برنامج التمريض 4 سنوات، إضافة إلى سنة امتياز كمتطلب للحصول على شهادة إتمام الدراسة في هذه البرامج.

يقع مبنى الكلية للطلاب والطالبات في المقر الوحيد الواقع بحي إشبيلية، ويوجد بالكلية عدد (13) معمل للعلوم الأساسية مجهزا بأحدث التقنيات ووسائل السلامة، إضافة إلى معامل الحاسب الآلي المجهزة بأحدث التجهيزات الحاسوبية وعدد من مرافق المحاكات الطبية في تخصصاتها التي تقدمها. كما انها تمتاز بوجود مكتبة مركزية تحوي أكثر من 15 ألف كتاب ورقي وإلكتروني. إضافة إلى وجود اشتراك مفعل للمكتبة الرقمية السعودية الذي يمكن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من الوصول إلى أحدث قواعد البيانات العلمية العالمية ومجهزة بغرف وأماكن قراءة. ويشمل مبنى الكلية عددا من الملاعب الرياضية، وأيضا استراحات ومقاهي.

وترتبط كلية الرؤية باتفاقيات تدريب مع أكبر المستشفيات في مدينة الرياض ومنها مدينة الملك سعود الطبية (المركزي سابقا)، مدينة الملك فهد الطبية، مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز، مستشفى القوات المسلحة بالرياض ….. الخ.