كلية طب الأسنان والتمريض – الرياض

تأسست كلية الرؤية لطب الأسنان والتمريض بالرياض عام 1430ﻫ الموافق 2009م، وحصلت على الترخيص النهائي والاعتماد العام من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية لتكون رافدًا للعلوم الطبية والمعارف الحديثة ومشروعًا حضاريًا معاصرًا يجسد رؤية القيادة الحكيمة بالمملكة العربية السعودية في نشر العلم والمعرفة الطبية وتلبية حاجات المجتمع السعودي في مجالات الرعاية الصحية.

تمنح كلية الرؤية لطب الأسنان والتمريض بالرياض درجة البكالوريوس في طب الأسنان ودرجة البكالوريوس في التمريض وقد تم تخريج الدفعة الأولى من طلبة تخصص التمريض في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2011-2012م، وتم تخريج الدفعة الأولى من طلبة تخصص طب الأسنان في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2013-2013م.

لقد كانت كلية الرؤية ولا تزال بعون الله رافدًا تعليميًا رائدًا يستقي الأساليب العلمية وينهل من معطيات التكنولوجيا الحديثة لإعداد جيل من الطلبة متسلحين بالعلم والأخلاق معًا ومحصنين بمفاهيم عصرية هدفها خدمة المجتمع وبناء الوطن.

إن النهج الذي تتبناه الكلية يأخذ بأسباب التطور والنهوض ويعمل على مد جسور الثقة والتعاون مع المجتمع. إن كلية الرؤية إذ تحرص على التطلع إلى الأمام فإنما تسعى دائمًا إلى الإيفاء بالتزاماتها التعليمية والوطنية وصولاً إلى الأداء السليم وتتويج هذا الجهد بامتطاء متن الريادة محليًا وإقليميًا ودوليًا، كما أننا نحرص أيضًا على القول: إن هذه الكلية تسعى إلى تحقيق المساهمة في بناء أجيال متنورة وعصرية تتسلح بالعلم الذي هو أساس كل تغيير جاد في بناء مجتمع متكامل في منطلقاته وأهدافه يصل التراث بالمعاصرة ويتخذ من اليقين بالله، ومن مبادئ الشرع الإسلامي الحنيف مشعلاً يهتدى به في تربية الأجيال كي تكون الكلية مركزًا للارتقاء العلمي من جهة ومنبرًا لدعم حاجات الفرد والمجتمع على حد سواء من جهة أخرى. لكل هذا فقد سعت الكلية دومًا إلى إعلاء شأن الإيمان والفكر وتحفيز طاقات الإبداع والابتكار لدى طلبتها وأساتذتها.