وحدة البحث العلمي

يتزايد دور البحث العلمي في مواجهة التحديات في شتى مجالات طب الاسنان، وحرصا من كليات الرؤية الطبية – جده على تشجيع البحث العلمي تم إنشاء وحدة البحث العلمي لتطوير أداء المنظومة البحثية، وبناء القدرات البحثية، وتوفير البيئة المناسبة لإجراء الدراسات والبحوث التطويرية وفق أولويات تشجع أعضاء هيئة التدريس والطلبة على إجراء البحوث المختلفة والتي تخدم شتي مجالات طب الاسنان وممارسين المهنة والمجتمع .

نبذة عن الوحدة
هي وحدة خاصة بكليات الرؤية بجده، تسعى للارتقاء بالبحث العلمي وصولا للريادة المحلية والدولية من خلال وضع خطط وبرامج تنفيذية تنظم العمل البحثي سواء للطلبة او لأعضاء الهيئة التدريسية. كما وتسعى الى تطوير ودعم نشر الابحاث العلمية وذلك لرفع كفاءة وفاعلية منسوبي الكلية وكذا الطلبة.

الرؤية
وضع استراتيجية لتطوير الاداء البحثي الخاص بالكلية ليكون نموذجا يحتذى به على مستوى الكليات في الجامعات الاخرى مما يحقق مبدا الريادة المحلية والدولية في التميز البحثي

الرسالة
توفير بيئة جاذبة ومشجعة للبحث العلمي وتعزيز دور كليات الرؤية بجده في مواجهة التحديات الاكاديمية التي تواجه الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية بأسلوب منهجي عبر قنوات البحث العلمي.

الأهداف:
إجراء ونشر البحوث العلمية التي تتسم بالجودة والأصالة والابتكار.
دعم البحث العلمي وتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وكذلك الطلاب والطالبات على النشر العلمي في المجلات المرموقة.
إشراك الطلاب والطالبات في البحث العلمي بهدف إعدادهم لمتطلبات سوق العمل.
تعزيز التعاون مع مراكز البحوث الوطنية عن طريق إجراء البحوث المشتركة وتبادل المعارف والخبرات.
تأسيس قاعدة بيانات عن البحوث العلمية والباحثين.
دعم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على المشاركة والحضور الفعال في الملتقيات العلمية المحلية والدولية وذلك من أجل تحسين جودة التحصيل المعرفي والانفتاح على الجامعات الأخرى وما تطرحه من معارف واستراتيجيات بحثية مختلفة.
إعداد تقارير دورية عن نشاطات البحث العلمي في الكلية

أبحاث الكلية