وحدة التقييم والقياس

وحدة التقييم والقياس مكلفة بالإشراف على عمليات الامتحانات ، وضمان مراقبة عملية سير الامتحانات بيسر وسهولة، وضمان نشر النتائج في الوقت المناسب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوحدة مسؤولة عن الإشراف على الامتحانات الإلكترونية وتقييم أسئلة الاختبار للحفاظ على نزاهة وجودة التقييمات. تلعب هذه الوحدة دورا هاماً في دعم المعايير الأكاديمية وتعزيز الشفافية في عملية التقييم.

لجان وحدة التقييم والقياس

لجان وحدة التقييم والتقدير

لجنة جداول الامتحانات

لجنة جداول الامتحانات هي المسؤولة عن الإشراف على جداول الامتحانات والتعليمات لكل من الطلاب والمراقبين. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضمن جاهزية الفصول الدراسية وتهيئتها لاستقبال الطلاب بالتنسيق مع الخدمات المساندة.

لجنة تنظيم الامتحانات

تختص اللجنة المنظمة للامتحانات بالإشراف  على نسخ وتسليم أوراق الامتحانات للمراقبين واستلامها بعد انتهاء الامتحان.  في يوم الامتحان ، يتأكد أعضاء اللجنة من أن جميع الامتحانات تسير بسلاسة وسهولة.

لجنة الرصد

لجنة مراقبة الامتحانات مسؤولة عن الإشراف على عملية التصحيح الآلي ، وإنشاء الجداول الزمنية ذات الصلة ، وتسليم النتائج إلى مدير الدورة.  بالإضافة إلى ذلك ، يقوم أعضاء اللجنة بمراجعة والتأكد من تحميل جميع العلامات بشكل صحيح والإشراف على تسليم النتائج على نظام السجل الإلكتروني في الوقت المحدد وبالتالي نشر النتائج في الوقت المحدد.

لجنة الامتحانات الإلكترونية

في الآونة الأخيرة ، قدم VMC برنامج الفحص الإلكتروني باستخدام برنامج Examsoft وبدأ تدريجيا في تطبيقه على جميع أنواع الاختبارات لجميع البرامج.  تختص اللجنة بإصلاحالدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والفنيين والطلاب في هذا الشأن، ومتابعة إعداد النظام والإشراف على بنك الأسئلة وحل أي مشكلة تتعلق ب Examsoft.

لجنة تقييم الامتحانات

تلعب لجنة تقييم الامتحانات دورا حاسما في ضمان عدالة ونزاهة وفعالية عملية الامتحانات داخل كلية الرؤية الوسيطة. تشارك اللجنة في تقييم أسئلة الامتحانات ومراجعة المحتوى لضمان التوافق مع نتائج التعلم للمقرر ومعايير المناهج ومعايير التقييم.