لجنة التعليم المستمر والتطوير المهني 

الرؤیة 

تھدف لجنة التعلیم المستمر ولاتطوير المهني بكلیة الرؤية الطبية بجدة إلى تقدیم و تنظیم فاعلیات التعلیم المستمر و التطویر المھني المتنوعة لمنسوبي الكلیة من طلاب و متدربین برنامج الامتیاز و اعضاء ھیئة التدریس و أطباء الأسنان و الأخصائیین و مساعدي أطباء الأسنان من خارج الكلیة ، و تتطلع الوحدة إلى لتقدیم دورات في أحدث تطورات وسائل التشخیص و العلاج للمرضى في مجال طب الأسنان و التمریض، من أجل تلبیة الاحتیاجات التعلیمیة الحالیة و الناشئة و التطورات العلمیة و التجدید المستمر للمعلومة للأشخاص الساعین لخدمة المجتمع .  

الرسالة 

تلبیة احتیاجات التعلم المستمر من خلال تقدیم برامج وورش عمل تعلیمیة وتدریبیة عالیة الجودة وسھلة الوصول ومبتكرة ومتفاعلة للمشاركین بتلك البرامج والورش من جمیع فئات مجتمع الطب بشري و طب الأسنان والتمریض و جميع التخصصات الصحية من خلال البناء على نقاط القوة والتعاون مع موارد الكلیة والمجتمع.  

المجموعات المستھدفة 

خریجي الكلیة من اطباء و أطباء اسنان و ممرضین ، متدربین برنامج الأمتیاز ، طلاب و طالبات الكلیة في كافة البرامج ، اعضاء ھیئة التدریس و منسوبي الكلیة و اطباء الأسنان من خارج الكلیة )الممارسین العامین( و أخصائیین والتمریض بالأضافة لمساعدي اطباء الأسنان.  

مهام اللجنة 

  1. تحديد الاحتياجات اللازمة لتنمية مهارات منسوبي الكلية وتصميم وتنظيم وتنفيذ البرامج التطويرية اللازمة لذلك 
  1. وضع الخطط الاستراتيجية لتطوير ورفع مهارات منسوبي الكلية من كادر أكاديمي واداري و فني. 
  1.  تدريب أعضاء هيئة التدريس على مهارات التعليم الجامعي الحديثة وتطبيقاتها 
  1.  دعم أعضاء هيئة التدريس لاستخدام الأدوات والوسائل التعليمية والتقنية الحديثة. 
  1. تقديم المشورة الفنية لأعضاء هيئة التدريس لتطوير وتنمية مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم. 
  1.  تنمية التبادل والتعاون مع وحدات ولجان تطوير مهارات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المحلية المرموقة والدولية والاستفادة من خبراتهم وبرامجهم في تعزيز تطوير مهارات منسوبي الكليـــة. 
  1. نشر ثقافة الجودة والتطوير الأكاديمي في أوساط أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بما يكفل تضافر قوى الجميع للإسهام برفع مستوى جودة الأداء وتطويره والارتقاء بمستوى الإنجاز وتحقيق الأهداف الأكاديمية والتعليمية والعلمية المرجوة