نبذة عن كلية الرؤية بجدة

بدأت كلية الرؤية الطبية بجدة رحلتها في عام 1431 ه الموافق 2010 م لتلبية الطلب المتزايد على ممارسي الرعاية الصحية الوطنيين في مجالات الطب والجراحة وطب الأسنان والتمريض، بسبب ندرة معاهد التعليم الخاص في هذا المجال. وحصلت على الترخيص النهائي والاعتماد العام من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية لتكون رافدًا للعلوم الطبية والمعارف الحديثة ومشروعًا حضاريًا معاصرًا يجسد رؤية القيادة الحكيمة بالمملكة العربية السعودية في نشر العلم والمعرفة الطبية وتلبية حاجات المجتمع السعودي في مجالات الرعاية الصحية. 

تمنح كلية الرؤية الطبية بجدة درجة البكالوريوس في طب الأسنان ودرجة البكالوريوس في التمريض وقد تم تخريج الدفعة الأولى من طلبة تخصص التمريض في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2013-2014م، وتم تخريج الدفعة الأولى من طلبة تخصص طب الأسنان في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015-2016 م . 

وقد حصلت الكلية على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لبرامج البورد السعودي لطب الاسنان لعام 2018 م حيث تقدم الكلية العديد من برامج الاختصاص في طب الاسنان تحت اشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.  

لقد كانت كلية الرؤية ولا تزال بعون الله رافدًا تعليميًا رائدًا يستقي الأساليب العلمية وينهل من معطيات التكنولوجيا الحديثة لإعداد جيل من الطلبة متسلحين بالعلم والأخلاق معًا ومحصنين بمفاهيم عصرية هدفها خدمة المجتمع وبناء الوطن.