إدارة القبول والتسجيل

مهام الإدارة

1. إعداد السياسات وتنظيم إجراءات قبول الطلبة السعوديين وغير السعوديين.

2 . استقبال وإنهاء إجراءات تسجيل الطلاب المستجدين.

3 . تقديم الدعم الفني وخدمة الطلاب خلال فترة التسجيل والحذف والإضافة.

4 . إدارة الأنظمة الإلكترونية الخاصة ببيانات الطلاب الأكاديمية والتأكد من عملها وفعاليتها.

5 . فرز طلبات المتقدمين وتوزيع المقاعد على المقبولين منهم وفق شروط القبول بالكلية.

6 . متابعة ومعالجة طلبات المتقدمين للكلية عن طريق بوابة القبول الالكتروني.

7 . إعلان سياسة ومواعيد التحويل الخارجي من الجامعات الأخرى إلى كلية الرؤية حسب ضوابط

ولوائح الكلية.

8 . تشكيل لجنة لعرض طلبات التحويل الخارجي ومن ثم منح إفادات للمقبولين.

9 . تأسيس أرقام جامعية للطلبة الزائرين للكلية تمكنهم من الدراسة لفترة زمنية محدودة وفقا للوائح الكلية

10. تنفيذ حركة الانسحاب الكلي من الكلية.

11 . إصدار التقارير والتواصل بخصوصها مع الجهات ذات العلاقة.

12 . اقتراح السياسات والاجراءات المتعلقة بالقبول والتسجيل ورفعها لوكيل الكلية للشؤون الأكاديمية.

13 . تقديم تقارير دورية عن أعمال الإدارة وفقا للمهام المناطة بها، والصعوبات التي تواجهها.